هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة
آخر الأخبار : النص الرسمى لقانون “حق تنظيم الإجتماعات العامة والتظاهر”  «»   ثورة مصر: مدنية الدولة.. الاستقلال الوطني.. العدالة الاجتماعية  «»   مقدمة كتاب نهاية العمل.. لجيرمى ريفكين  «»   هل هناك خطر جدى لتفتيت الدول العربية؟  «»   لن نسمح لكل محاولات النظام الانقضاض على حلم الشعب المصري في الحرية والكرامة الوطنية والعدالة الاجتماعية  «»  

بيان سيناء.. لجبهة المقاومة الشعبية

جبهة المقاومة الشعبية بسيناءحَرَصَ شباب سيناء في احلك الاوقات اشد الحرص على أن يكونوا جزءاً من الحركة الوطنية المصرية على اختلاف مشاربها، وطَرَحَ حقوق الانسان والجغرافيا في سيناء ، سيفاً مشهراً على الدوام، امام أي نظام، كفيصل لاعتماده ممثلا عن الشعب عادل في توزيع ثرواته ومقدراته حريصاً على حرية ابناءه ومساواتهم ، محترما لشرائعهم السماوية.

ويَحْرص شباب سيناء على انهم لا يطلبون تمايزاً عن الشعب المصري في الحقوق والواجبات ، ولكنهم وجدوا أن الانظمة السابقة والحالية ميزتهم بالقمع والتضييق ونقص الخدمات والتهميش كعقوبة دائمة بسبب الجغرافيا المرتبطة بوجود كيان صهيوني في الجوار تحرص الانظمة على أمنه حرصها على مقاعدها.

وقد وجد شباب سيناء أنفسهم معنيين بأن يبينوا للجميع شعباً وحكومة أنهم هنا على الوعى الكامل بكل ما يحاك ، وعلى استنفار تام لإحباط كافة مخططات تطويع سيناء سواء بالوعود المٌغْدفة او اخضاعها لسوط جلاد ، فهي دائما الرقم الصعب في المعادلة الوطنية ، وعلى عهد الاجداد سيوفاَ بتارة ضد الاعداء والظالمين، لذا فإن محاولات شق الصف بالوعود والتطمينات باتت لغة غير كافية لإقناع الشباب الحر وتطويعهم وفقا لأهواء حاكم كان من يكن.

ومن هنا حرص أبناء سيناء على تطوير عملهم والنزول للشارع للاستماع والتوعية والنقاش والتعبير عن الرأي وحماية الحقوق عبر انشاء خيمة جبهة المقاومة الشعبية في ميدان الشيخ زويد ابتداء من مساء الاثنين ، والدعوة عامة تتسع للجميع بكافة المطالب والحقوق ، ونعنى بمقاومتنا التي اخترناها اسمها للجبهة ، هو مقاومة الفساد ومقاومة اهدار الحقوق ، ومقاومة قمع الرأي و مقاومة التهميش ، و مقاومة الاستئثار ، ومقاومة التمييز ، ومقاومة السلبيات.

ونحن هنا لا ندعى الحديث باسم المواطنين بل ندعو المواطنين للحديث بأنفسهم عن امالهم وطموحاتهم لصالح مناطقهم الابية الصامدة التي تستحق افضل مما هي عليه

سيناء  – مارس – 2013

جبهة المقاومة الشعبية

Print Friendly
  • دخول